أعظم الإكتشافات في تاريخ الآثار و اغربها (الأهرامات تحت الماء في اليابان)

حد أعظم الإكتشافات في تاريخ الآثار واللتي تم العثور عليها في اليابان في عام 1995م ، وعلى امتداد 311 ميل على أرضية المحيط ، وهي بقايا محفوطة لأحد المدن اليابانية من العصور القديمة ! إليكم تفاصيل الإكتشاف:
في المسطحات المائية قرب جزيرة (( أوكيناوا )) ((Okinawa )) والتي تقع الى الخلف من جزيرة صغيرة تسمى (( يوناجوني )) (( Yonaguni )) ، حدد الغطاسون ثمانية مواقع متفرقة في بداية شهر مارس((March )) من عام 1995 م ، المشاهدة الأولى كانت لهيكل مربع مثير للدهشة وقد غطته الكتل المرجانية ، ولم يعرف إن كان هذا البناء من صنع بشري أم من تأثير التيرات والعوامل الطبيعية ! .


لكن في عام 1996 م ، قام غطاسون (( رياضيون )) عن طريق الصدفة بإكتشاف هيكل متعدد الزوايا في غاية الضخامة ! ، تقريباً 40 قدم تحت سطح الماء ، في الجهة الجنوبة الغربية لشاطئ (( أوكيناوا )) ، بعد ذلك قامت فرق أخرى من الغطاسين بإكتشاف هيكل آخر قريب من الموقع الأول ، ثم توالت عملية الإكتشافات الواحد تلو الآخر ، وقد قاموا برؤية شوراع ضخمة ، وسلالم مهيبة ، وقناطر رائعة ، ووجدوا قطع (( ضخمة )) لصخور مقطعة بشكل دقيق جداً ! ، وكانت هذه الصخور ملتحمة مع بعضها البعض بشكل معماري فريد ، لم يسبق أن قد شاهدوا مثله ! .



وفي الأسابيع والأشهر التي تلت هذا الإكتشاف ، قامت هيئة الآثار اليابانية بالتعاون مع هيئة أخرى للإكتشافات ، قاموا بتدريب أعضاء (( محترفين )) وقاموا أيضاً بمشاركة (( الغطاسين )) الذين كان لهم السبق في مشاهدة هذه الآثار ، لإستكشاف متعمق لهذه البنايات الغريبة .
وفي شهر سبتمبر من العام نفسه وفي جنوب جزيرة ((أوكيناوا)) ، قام الغطاسون بالإكتشاف الكبير (( لهرم )) ضخم جداً ، والذي يظهر أنه كان مقر للإحتفالات في ذلك الوقت ! ، ويمتد هذا الهرم بطول 240 قدم ! .
يتعجب بعد ذلك الكاتب الأمريكي (( الذي ترجمت منه المقالة )) ، تعجب من أن هذا الإكتشاف الهائل والغريب ، لم يذكر أبدا ً في وسائل الإعلام الأمريكية ! ، بإستثناء مجلة ((Ancient American )) وتقرير عرضته قناة (( CNN)) ..!!
ويتعجب أيضاً من أن هذا الموضوع لم يذكرفي أي منشورة مختصّة للآثار في العالم ،ولاحتّى في الصحف اليومية ..!! .




تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad