أغرب نظارة.. تقرأ الأفكار وتحل مشكلات العشاق الجدد

ابتكر باحثون أمريكيون نظارة تمكن من يرتديها من معرفة ما يفكر فيه الأشخاص الآخرون وحالتهم المزاجية، ومتى يجب أن يتكلم ومتى يتوقف عن الكلام.
و يرى البعض النظارة مناسبة جدًّا للعشاق الذين يسعون إلى بناء قصة حب جديدة؛ فعن طريق هذه النظارة سوف تتعرف مزاج حبيبتك، وعلى الأقل ستتلافى تعكير صفو مزاجها، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

و تقوم فكرة عمل النظارة على كاميرا مثبتة داخلها بإمكانها قراءة تعبيرات وجه من يتحدث مع مرتديها، ثم تطابقها بـ24 تعبيرًا للوجه مخزنة تمثل المشاعر المختلفة للإنسان , ثم ستخبر النظارة مرتديها عبر سماعة أذن وضوء مماثل لأضواء إشارة المرور؛ الحالة المزاجية للشخص الآخر؛ فالضوء الأحمر يعبر عن مشاعر سلبية، والأصفر يعني الاهتمام بنسبة متوسطة، أما الأخضر فيعبر عن السعادة والرضا.

و يعمل الباحثون الآن على تطوير النظارة بمعهد "ماساشوستش التكنولوجي" , و أكدوا أن ارتداءها خلال الحديث إلى شخص آخر يعتبر حاسة إضافية للإنسان، تمكنه من معرفة اتجاهاته إذا كان يشعر بالملل أو يفقد الاهتمام.

و صُممت النظارة في الأصل للذين يعانون من مرض "التوحد" , أو الذين لديهم مشكلات في التواصل مع الآخرين، لكن فريق العمل يبدو أنه وجد رؤى أبعد للتطبيقات الممكنة لها.

و يعمل النموذج المبتكر عن طريق كاميرا صغيرة بحجم "حبة الأرز" تُوصَّل بجهاز كمبيوتر ربما يكون مثبتًا في جسم المستخدم , وترصد الكاميرا ملامح وجه الشخص الآخر ومدتها وكيفية ظهور علامات الفرح أو الضيق، وتقارنها بـ24 ملمحًا مسجلة على جهاز الكمبيوتر.

و بعد أن تنتهي النظارة من التحليل تعطي مرتديها وصفًا عن حالة الشخص الآخر عبر سماعة الأذن وعلامة إشارة المرور على زجاج النظارة.

و لا تزال النظارة قيد الاختبار حتى الآن, وفي أول نتيجة لاختبارها أحرزت نسبة نجاح 64%، لكن فريق البحث يؤكدون أن هذا الرقم سيتحسن مع إجراء مزيد من الاختبارات.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad