احمد البايض ساحر سعودي : سأخفي أحد المعالم المشهورة العام المقبل

صرح  لاعب الخفة السعودي الساحر احمد البايض انه سعيد بردود الافعال الايجابية التي يسمعها  من الجمهور حيث قدم العديد من العروض في المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، المغرب، مصر، لبنان، البحرين، دبي، وأفغانستان.
واكد  احمد البايض انه يستعد لمفاجأة جمهوره عبر إخفاء أحد المعالم المشهورة العام المقبل، في حدث سيكون عبر برنامج خاص بإحدى القنوات الفضائية.
ومن لا يعرف احمد البايض فهو احد الشباب السعوديين الذين تصدروا قائمة ممارسي الخدع البصرية في العالم العربي، وكانت بداية انطلاقته الفعلية في 2004 واستمر في الظهور حتى عام 2011 وذاع صيته أكثر عبر برنامج “أربس غوت تالنت” عبر شاشة MBC الذي يعتبر برنامج المواهب الأول في الوطن العربي، ثم ظهوره مجدداً عبر برنامج “على شط بحر الهوا” على شاشة MBC.
وصرح احمد أن أكثر ما يركز عليه أثناء العرض هو كيفية جذب المشاهدين، وكيف يتم تعايشهم مع هذا العرض مع ما يقدم من فن، إضاءة، مسرح، موسيقى، لياقة بدنية، تدخل فيها أشياء كثيرة منها، مثل خفة اليد، والخدع البصرية، وقراءة الأفكار.
طفولة احمد البايض
وقال احمد البايض  انه بدأ هذه الهواية منذ أن كان عمره 5 سنوات، وكان يحصد الإعجاب والأموال في العاصمة البريطانية لندن وهو في 15 من عمره، ويقول: “كانت هذه حياتي التي استخدمها يومياً، وليست حياة شخصية”.

المجتمع السعودي

وقال احمد البايض أن المجتمعات الغربية تتقبل اعمال الخفة ولكن المجتمع السعودي  يتقبله بطريقة معينة مثلاً من ناحية المزح معهم، فهم يتقبلونه بروح رياضية، أما في أوساط المجتمع السعودي فلابد أن تكون حذراً بعض الشيء مثلاً عندما تصعد للمسرح وتريد أن تختار أحداً من الجمهور، لابد أن تنتظر دقيقة كاملة كي ترى شخصاً مناسباً من ناحية شكله وأسلوبه، وهل هذا متقبل أو لا، لأن معظم الناس لا تقبل المزاح، ولا تريد أن تكون في موقف محرج، ولكن الحمد لله تقبلهم جميل.

اعمال فنية

وقال احمد البايض انه من فترة لاخرى تعرض عليه المشاركة في الاعمال الفنية  من المسلسلات أو الأفلام، إلا أنه اختار الاهتمام بجمهوره الذي أحب فنه وعروضه خصوصاً أن أسعار تذاكره أصبحت تتراوح بين 400 و1000 ريال وهذا السعر مناسب للجميع في السعودية.

محل خدع

وفي مفاجأة لكل محبي  احمد البايض واستخدام ادواته قال أنه بصدد فتح متجراً خاصاً يحمل اسمه في أحد مولات جدة، وسيحوي جميع ما يخصه من خدع بصرية، الكروت الكوتشينة، وكيف تخفي المنديل، وسيكون هناك أسطوانات لتعليم هذه الاستعراضات حركة بحركة، وتكون في المتجر أشياء تتعلق به إكسسوارات، خواتم، وتي شيرتات عليها صورته .

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad