كيفية حرق الدهون دون ممارسة الرياضة

إذا قال لك شخص، "لا تفعلي شيئا وتخلصي من السعرات الحرارية أكثر؟" فقد تعتقدي بأنه كاذب أو يمزح معك، ولكننا نقول لك بأن تصدقيه.

فقد توصلت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يحرقون سعرات حرارية أكثر هم الأشخاص الذين يذهبون الى النوم باكرا ويحصلون على ساعات منتظمة من النوم الهادئ عكس الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم.

عمليات الأيض البطيئة.
1.شارك في الدراسة مجموعتان من الطلبة الذكور. حيث حصلت المجموعة الاولى على حوالي 8 ساعات من النوم الهادئ في الليل، بينما بقيت المجموعة الأخرى مستيقظة طوال الليل. وفي الصباح التالي، وجد الباحثون بأن نسبة الأيض حرق الدهون والسعرات الحرارية لدى الاشخاص الذين سهروا معظم الليل كانت اقل بنسبة 20 % أثناء هضم الفطور. وليس هذا فقط، فقد كانت مستويات سكر الدم، وهورمونات الإجهاد، ومحفز الجوع الغرلين لديهم أعلى. وبالطبع، فقد شعروا بالجوع أكثر في الصباح، مما دفعهم لتناول كميات أكبر من الطعام، عكس المجموعة التي نامت معظم الليل.

التأثيرات على مستويات الطاقة.
وفقا لبحث آخر يمكن أن تؤثر قلة النوم والسهر على زيادة الوزن وتراجع مستويات الطاقة أيضا، حيث تؤثر على مستويات الهرمونات وتحفز الجسم على تخزين الدهون وتباطئ مستويات الطاقة وحرق السعرات الحرارية الذي يسبب تباعا زيادة الوزن حتى لو كان الشخص يتناول وجبات طعام أقل
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad