مبارك وسوزان: " تبنا و هنتنازل عن فلوسنا"





مبارك وسوزان: " تبنا و هنتنازل عن فلوسنا"
كشفت مصادر صحفية اليوم الأحد ان الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت أبديا استعدادهما للتنازل عن
جميع الممتلكات و الاموال الخاصة بهما لمصلحة الشعب .

واوضحت المصادر ان دفاعهما سيقدم خلال ايام المستندات الخاصة بهده الثروات ومنها املاك لم تتضمنها تحريات الاجهزة الرقابية.
وقالت صحيفة " الأهرام" إن زوجة الرئيس السابق اعربت عن استعدادها للتنازل عن القصر الرئاسى بمصر الجديدة مع باقى الممتلكات الاخرى .
ومن المقرر ان تقدم سوزان ثابت خلال أيام مستندات جديدة تثبت سلامة موقفها المالى وأن كل الحسابات الخاصة بها تتعلق بالمؤسسات الخيرية التى كانت تحت رئاستها .
وتعهدت سوزان بتقديم عدد من المستندات التي تؤكد سلامة موقفها المالي حول ما نسب إليها من امتلاكها فيلا بمصر الجديدة وحسابات بالبنوك قدرت قيمتها بـ20مليون جنيه, ونفت حقيقة ما جاء بشأن الفيلا من خلال ما أوردته تقارير مباحث الأموال العامة وتعهدت أمام المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والذي تولي التحقيق معها بتقديم المستندات الدالة علي سلامة موقفها المالي.
وشكل جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى لجنة حصر ممتلكات اسرة الرئيس السابق, و تحديد اسعارها, ومقارنة توقيتات شرائها باسعار السوق, وتشمل الممتلكات شققا و فيلات منتشرة فى شرم الشيخ و القاهرة والإسكندرية و السادس من اكتوبر و الساحل الشمالي.
وفى التحقيقات التى جرت من جانب جهاز الكسب غير المشروع مع سوزان ثابت, قالت "إنها لم تتقاض اى اموال او رواتب من اى جهة, فعملها كان تطوعيا, ولم تبرر كيفية وجود حسابات تخصها تضم ملايين الجنيهات, وأبدت كامل استعدادها للتنازل عن اى شىء تظهره جهات التحقيق, وركزت سوزان ثابت فى اقوالها على انهم اسرة بسيطة و متواضعة جدا ولا يمتلكون شيئا ".
وكشف الرئيس السابق للمحققين عن شرائه الفيلا المملوكة له بشرم الشيخ من رجل الاعمال حسين سالم بمبلغ نصف مليون جنيه, وعندما واجهه المحقق بالسعر الدى حدده الخبير المثمن بأنها تقدر بنحو 20مليونا, قال مبارك : "هذا هو سعرها الدى دفعته فى ذلك الوقت" .
وخلال رد مبارك علي سؤال للمحقق بخصوص حسابات مكتبة الإسكندرية المقدرة بمبلغ145مليون دولار, اعترف بحقيقة الحساب مؤكدا أنه حساب خاص بالمكتبة وباسم المكتبة وأن دوره اقتصر علي أن يكون الحساب باسمه ويتم السحب والايداع فيه من خلاله, واعترف باخفائه عن مجلس أمناء المكتبة مؤكدا أن ذلك كان بهدف الحفاظ علي الحساب وعدم التلاعب فيه من أي شخص من مسئولي المكتبة, موضحا أنه علي الرغم من أنه كان له حرية السحب والإيداع في هذا الحساب فإنه لم يقم بسحب دولار واحد منه.
وحول مصادر ثروته التى لا تتناسب مع راتبه كرئيس سابق, أجاب مبارك : "دخلي الشهرى من منصبى لا يتجاوز ثمانية آلاف جنيه لكننى أتقاضى معاشا عن الاوسمة و النياشين الرفيعة التى حصلت عليها طوال مدة خدمتى فى القوات المسلحة و تتجاوز المائة الف جنيه شهريا وليست هناك مصادر اخرى للدخل من اى جهة".
ونفى الرئيس السابق ان يكون قد حقق كسبا غير مشروع طوال سنوات خدمته و حتى تنحيه عن سدة الحكم, وخلال جلسة التحقيق مع مبارك, كان يرفض نصيحة الطبيب المرافق له بأخذ قسط من الراحة لكنه فى كل مرة يطلب استمرار تسجيل اقواله فى محضر التحقيقات لتوضيخح ردوده حول ما يثار حوله واسرته .
من ناحية اخرى, اعلن د.كتور أشرف حاتم - وزير الصحة و السكان أن الحالة الصحية الحرجة لسوزان ثابت قد استقرت بعد ان تم ادخالها العناية المركزة بسبب ذبحة صدرية عابرة وبعد مناظرتها بواسطة اساتدة قلب من كلية طب عين شمس قرروا بقاءها تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة ثم يعاد تقييم حالتها بعد دلك, مشيرا الى ان حالة الرئيس السابق الصحية يتم ارسال تقرير بشانها يوميا وهى تحت تصرف النيابة.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad