كيف تختاري فستانا يناسب شكل جسمك




وفقا لخبيرة الموضة والازياء من مجلة Elle، دون ديل روسو، "العثور على ملابس مناسبة لشكل جسمك سوف يغير نظرتك لجسمك بشكل جذري." وتقدم لنا دون هنا بعضا من نصائحها السرية للحصول على فستان جميل يناسب شكل ومقاس جسمك.

كيف تحددي شكل جسمك؟
تأتي النساء بأشكال واحجام مختلفة لكن يمكنك أن تقللي هذه الأصناف العامة الى خمسة فقط. تذكري بأن هناك أصناف أخرى وقد لا تنطبق أي من هذه الاشكال على جسمك.

شكل التفاحة
الميزات: الجسم الأعلى أكبر من الاسفل، الورك نحيل والصدر كبير بينما الأكتاف واسعة. تحدث زيادة الوزن عادة فوق منطقة الخصر وفي المؤخرة، وفي الأقسام الوسطية.

السلاح السري: السيقان
أهدافك: إطالة الجذع، التركيز على السيقان، والتخفيف من المنطقة الوسطى وعرض الاكتاف.

شكل الكمثرى
الميزات: الجسم الأوطأ أكبر من الجسم الأعلى، عرض الورك يتجاوز عرض الكتف والورك والمؤخرة مستديرة مع خصر واضح. الصدر والبطن مستوي جدا.

سلاحك السري: الأكتاف، الجذع والمعدة المستوية.
أهدافك: التركيز على الذراعان، اضافة الشكل إلى أعلى الجسم، واللعب على شكل الورك ليبدو متناسقا مع شكل الجسم من الأعلى.

شكل الساعة الرملية
الميزات: الجسم الأعلى والجسم الأسفل لهما أبعاد مماثلة، عادة ذات حجم كبير، بينما الخصر ضيق. أي وزن إضافي في شخصية الساعة الرملية يكمن عادة في الورك ، الأفخاذ، ومنطقة الصدر.
سلاحك السري: الانحناءات. مع شكل جسمك، من المهم إيجاد موقع متوسط بين الفساتين المتهدلة، والمثيرة.
أهدافك: التركيز على الإنحناءات، موازنة الانحناءات مع وزن الجسم.

شكل المستطيل
الميزات: عرض الخصر، الكتف، والورك مشابهة لبعضها البعض، عادة على الجانب النحيل. الوزن الإضافي في شكل الجسم المستطيل يميل إلى الظهور في المعدة ومنطقة الظهر. بعض النساء لهن صدور صغيرة، لكن هذه ليست هي الحقيقية دائما.
سلاحك السري: التركيز على الذراعان والارجل. وبما أنك لست بحاجة الى تقليل أي ميزات جسدية أخرى فلديك الحرية أكثر من باقي الاشكال لتجربة انماط وفساتين مختلفة.
أهدافك: التركيز على الإنحناءات، السيقان والذراعان.

في شكل الجسم المستطيل يميل إلى الظهور في المعدة ومنطقة الظهر. بعض النساء لهن صدور صغيرة، لكن هذه ليست هي الحقيقية دائما.
سلاحك السري: التركيز على الذراعان والارجل. وبما أنك لست بحاجة الى تقليل أي ميزات جسدية أخرى فلديك الحرية أكثر من باقي الاشكال لتجربة انماط وفساتين مختلفة.
أهدافك: التركيز على الإنحناءات، السيقان والذراعان.

شكل الوتد
الميزات: الوتد أو كما يعرف بالمثلث المعكوس، يمتاز بأن شكل الجسم الأعلى أوسعا مع صدر أكبر وأكتاف أوسع. الخصر والورك أصغر بالنسبة إلى ميزات الجسم العليا.
سلاحك السري: السيقان
أهدافك: شد جسمك الأوطأ، لعمل توازن، وصرف الإنتباه عن الأكتاف الواسعة والجزء الاعلى من الجسم.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad